أنت أميرة من جديد

أنت أميرة من جديد

 

الرقص : أنت أميرة من جديد

الرقص جمالية تعبر بنا إلى الحياة. الرقص يعبر عنا عندما لا تعبر الكلمات، ولكن لسنا نحن فقط وحدنا الذين نرقص، فالأشجار ترقص عندما يمر بها نسيم عل والأمواج ترقص عندما تسقط عليها قطرات المطر المحملة بشذى الغيم، والطـيور وهي تحلق في الأجواء تراقص الهواء الذي يحرك أجنحتها. عندما تومض النجوم لنا فهذا يعني أن القمر يراقصها، فتحرك بومضاتها وجد القلوب الرقيقة.
ألست معي صديقي القارئ، في أن الذين لا يرقصون هم شخصيات إما أخافها أحد من الرقص منذ أيام الطفولة، أو سخر منها، فبقيت قهقهة السخرية في أقاصي ذواتهم، تعرقل انطلاق أجسادهم، وأمنياتهم، وإما أن تكون شخصيات تحمل أرواحا سوداوية.
ألا تتفق معي أن الرقص شعور يحمل معه الابتسامة والبهجة والتفاؤل؛ فالأم تحرك صغيرها يمينا ويسارا، فيضحك ،ولو كان يبكي، ثم يحرك يديه الصغيرتين .
انظر إلى هناك، مسرح وحبيبة ترقص أمام حبيبها فيبتسم، ويشاركها خطوات الرقص و يصفق لها، فتصبح أجمل إناث الأرض، ويصفق لهما الكون .
وأنت أيتها الجميلة، هل تعلمين أنك عندما ترقصين، تصبحين أميرة، وإن كانت الحياة قد عرقلتك، وسقط تاجك، فها هي الفرصة أمامك لتستعيدي تاجك، وعرشك وحريتك من جديد.
ارقصي فخطوات قدميك تقول قصيدتها المتفردة.
ارقصي لأنك أنثى مكللة بالياسمين منذ بدء الخليقة ،وأنوثتك مروج من ياسمين.
دعي شالك الحريري يسقط، ودعي كتفيك تمارسان غرورهما، وارفعي رأسك بشموخ دوقه. دعي خصلة شعرك التي انفلتت من دبوس شعرك الذهبي تهبط على خدك الأسيل. وبعد أن تنتهي حيي جمهورك بانحناءة محبة مصحوبة بابتسامتك التي تشبه ابتسامة النسرين للندى في صباح ربيعي، ومدي يمينك الناعمة له ليقبلها هو كما يفعل باريسي ينتمي لطبقة النبلاء.
ارقصي مع صغارك، أمسكي بأيديهم الصغيرة، وضاحكيهم، وغني لهم، وراقبي حركة أقدامهم الصغيرة، وقفزاتهم معك التي تطوقها ضحكاتك التي تعني لهم كل الحياة، ستنهمر دموعهم الصغيرة عندما تبتعد خطواتك عنهم في ضجيج ايقاعات الموسيقي، ولكنهم لا يعلمون أن قلبك يسمعهم، وسيكفون عن البكاء وأنت تمسكين بأيديهم وتواصلين معهم الرقص وسيضحكون.
وبعد أعتقد أنني أتفق مع ديفيد توماس عندما يقول (الرقص يمنحنا الفرصة لننجح في حياتنا من جديد، لنختار ما نـريد أن نتذكره، فنستعيد اللحظات المرحة ، والأيام الجميلة ).
وأنتما، وأنتن، وأنتم هل تتفقون معي أن الرقص يحرضنا أن نحلم، ونفرح، ونتذكر من نحب، ونمضي نحو ما نحب من جديد؟!
عزف منفرد
الذين لا يعرفون كيف يرقصون، لا يعرفون الحب.
——————–
*ديفيد توماس

١ نوفمبر ٢٠١٥

 2015http://funoon.sa/blogs/تركية-العمري-تكتب-الرقص-أنت-أميرة-من-ج/

التعليقات

أترك تعليق