أوقفي إساءة الرجال

أوقفي إساءة الرجال

 

أوقفي إساءة الرجال المخادعين لك
للكاتب / جيمس باور*
ترجمة وقراءة / تركية العمري

***********************

**
مع المحبة ، أهدي ترجمتي وقراءتي لهذا المقال إلي /
-منسوبات التعليم في وطني واللواتي خدعن بما فيه الكفاية ،  وازدحمت محاكمنا بقضاياهن .
إلي الصبايا المتزوجات حديثا .
إلي السيدات اللواتي يتزوجن للمرة الثانية .
إلي النساء جميعا في وطني
***********************

نعم بأيدنا نحن النساء آن نحمي أنفسنا من الذكور المخادعين والكاذبين والخائنين ،وبدلا من أن نشكو أوجاعنا إلى أصدقائنا ، ونزعجهم بحماقاتنا وتهورنا في منح الثقة لمن لايستحق ، فاننا بحكمة نستطيع أن نوقف خداع من يحاول أن يخدعنا ويسي ء لنا ، هناك خطوات بسيطة وعميقة ، تلك الخطوات ذكرها الكاتب جيمس باور والذي يبدو أنه يناصر النساء بشكل كبير لذلك فهو صديقي ، ففي مقاله، يذكر بعض الخطوات التي تجنب المرأة الإساءة والخداع من الشريك فيبدا مقاله بالعبارة التالية :
(أحد أكبر المخاوف هو منح حبنا لشخص يخون ثقتنا) ، ويذكرنا بأن ذلك قد يكون حدث او سيحدث ، ويتحدث عن أثر ذلك الألم بقوله (بالنسبة للبعض فالدرس قد حفر في الذاكرة ، فلن يثقن أبدا في شخص ما مرة أخرى كما فعلن من قبل ، فهن لا يتحملن فكرة القيام بذلك مرة أخرى ) ويصنف باور أنواع الخداع : طلاق ، كذبة ، علاقة غرامية ، وعد كاذب .
كما يذكرنا باور أن من يخدعوننا لهم أساليب وطرق مختلفة لخداعنا وخيانتنا ، ويقسّم باور الخيانات إلي نوعين : النوع الأول نستطيع الشفاء منه ، أما النوع الثاني فيبقى في أعماقنا .
ثم يقدم لنا باور طرقا نستطيع عبرها أن نبقى في \\\"وضع آمن عندما نهب قلوبنا \\\" .
من النصائح التي يقدمها لنا ، اقطف لكن هاتين النصحتين :
1- لاتمنحيه ثقتك بشكل سريع .
يشرح باور حالة الحب قائلا ”
الوقوع في الحب يمتد إلى كل جسدك ، فعندما تكونين في حالة حب ، فانت تحيين واقعية مختلفة . كل شيء جميل ، وكل شيء على مايرام ، فتلك نظارات ملونة تحول ذلك الشخص من مجرد صديق إلى حبيبك ، وفارس وبطل بين الرجال“
ويصف الحب الجديد عندما يدخل حياتنا ، بأنه نوع من الثمل ، كما أنه يحدث تفاعلات في بعض هرمونات أجسامنا ، فنحن لانستطيع أن نرى الشريك بشكل واضح حتى ينتهي شهر العسل وحتى ذلك الوقت سوف نرى فقط الأفضل فيه.
إذا لابد أن ندرك أننا نرى الأفضل فيه .لذلك يجب أن  لانمنحه الثقة الكاملة وهذا مايؤكده باور ” أنت تحبينه ولكن لاتعطيه ثقتك بسرعة ، لا يهم إلي أي حد تحبينه ، خذي الأمر ببطء ، انتظري حتى تتضح رؤيتك قبل أن تثقي به في أمور كبيرة“ويكمل مؤكدا على الواقعية في العلاقة بين الشريكين .
\\\"سوف تعرفين بأنك تريه بواقعية أكثر عندما تبدأين في رؤية الحسن والسيء ، فهو ليس كاملا ، ولا تعتقدي بانه يشبهك في كل شي، فسوف تتجادلان بعض الأحيان“
ويشير باور إلي مايحدث عند اكتشاف الخداع ، إنها الصدمة ”وفي نهاية شهر العسل ، ستشعرين بأن دلوا من الماء البارد قد انسكب على رآسك ، ولكن هذا الدلو يوقظك . هي صدمة ولكنها ضرورية ، ففي النهاية لابد ان تري حقيقته “
وهنا يأتي الوعي منا بتحديد الثقة فيه في آمور معينة وليس في كل الأمور .

2- لاتثقي في رجل بدرجة آكبر من درجة احترامه لك
نعم ،فهناك علاقة طردية بين الثقة والإحترام يوضحها باور في مقاله ، ويوضح مستوى الثقة فكلما ازداد احترام الرجل للمرأة ، هنا تستطيع أن تزيد المرأة مستوى الثقة به ، وكلما قل احترامه لها فلا بد أن تقلص مستوى ثقتها به .وكأن باور يريد آن يؤكد أن الرجل الذي يحترم المرأة لايخدعها ، ولايخون ثقتها به .وأن الاحترام طارد للخداع والخيانات .
ويذكرنا بالأسئلة التي يطرحها الشريك عندما يشعر بعدم الثقة به

لماذا لاتثقي بي ؟
الا تحبيني ؟
طبعا هنا يأخذنا باور إلي معضلة الثقة والحب وهي الأغنية المشروخة التي يلقيها الذكور علينا .فيؤكد باور أن الحب والثقة شيئان مختلفان ،ويشبه ذلك بقوله أن الام تحب أطفالها ،ولكن لاتثق بهم عندما يمسكون أعواد الثقاب أو السكاكين .
ويؤكد باور حقيقة هامة يجب أن نعيها جيدا نحن النساء ، وهي أن الرجل الذي يحترمنا سوف يتفهم ذلك ،ولن يجبرنا لفعل شيء لا نريد فعله ، فهو يتفهم أن الثقة تأخذ بعض الوقت .
بالنسبة لي فأن قليلا من الثقة ، كثيرا من التأني مع الشريك ستقودنا نحن النساء لحياة مفعمة بالتقدير والاستقلال والمحبة معه .الستن معي في ذلك ؟

https://blog.beirresistible.com/stop-getting-hurt-by-untrustworthy-men/

14 سبتمبر 2017

 

 

التعليقات

أترك تعليق