أحدث المقالات
أغنيات للمطرأبو هشام الصعيري والتكريمفوزية أبو خالد وأمهاتبايدن وصلوات إيرلنداراقصة الفلامنكوفتيات الشفراتوطن يعرف النساءنساء الكودات و الحربمغني الحب

أبو هشام الصعيري والتكريم

 

 

 

هناك محافظات  لابد أن يكرم أهلها أصحاب العقول المسنتيرة والتي فتحت لهم ضوء  في أزمنة الظلام ، ومن هذه الشخصيات  محمد بن علي الصعيري ( أبو هشام ) ، صاحب  الفكر المستنير وداعم الثقافة والفنون والمرأة في محافظة بيشة 

لقد أسس أبو هشام  أول منتدى الكتروني في محافظة بيشة حمل اسم  (منتدى بيشة نت ) ، كان ذلك عام 1999م وكانت  الرقمنة قد بدأت الزحف نحو العالم ، فبدأ تلك الخطوة الجبارة  في محافظته الصغيرة .

لقد كان أبو هشام مختلفًا في حبه لمحافظته  ، فحبه لها يعني أن تنمو وتزهر وتتخلص من من كل الأفكار التي تعيقها عن التغيير  ، فساهم منتدى بيشة نت ( الوطني - الاجتماعي - الثقافي - التعليمي - التربوي ) في إظهار أصوات تنحاز للثقافة والفنون والتغيير،  وطبعًا واجهت تلك الأصوات المتوهجة هجوما شرسا ، ولكن كان أبو هشام يدافع عنها لأنه مؤمن بدور الثقافة والفنون في تنمية المجتمعات  وهو ينتمي عضويا وجينيا إلى  بلدة ممتلئة بالفنون التراثية الجميلة . 

عزز أبو هشام عبر منتداه   وجود المرأة في المحافظة  فقد فتح المنتدى في تلك الفترة لكل الأقلام النسائية المتميزة في المحافظة واستمر في دعم المرأة ومشاركاتها .

كما ساهم منتدى بيشة نت في  تلك المرحلة كشف الفساد والظلم ورفع صوت المظلومين حيث تناول قضايا شائكة في قطاعات مختلفة وأهمها التعليم .

أسس أبو هشام أيضا منتدى الصايرة ( ملتقى كل العرب ) ووصل عدد أعضائه إلي أكثر من مليون ونصف ،  ونال شهرة واسعة في ذلك الوقت، وتعّرف الأعضاء على جبل الصايرة المعلم الجغرافي والتاريخي في المحافظة . لم يتوقف أبو هشام عند ذلك فطموحه ومحبته لمحافظته تجعله يركض نحوها، فأسس صحيفة بوابة بيشة الألكترونية والتي كانت تحمل أخبار بيشة على مدار الساعة .

 ولعل مايميز منتديات والمواقع التي أسسها آبو هشام  أنها ذات جودة تقنية عالية ، في وقت كانت ترتبك فيه المنتديات والمواقع الألكترونية وتتعرض لهجوم من الفيروسات والهكرز .

كانت منتديات أبو هشام منتدىات  فردية يديرها هو وأصدقائه  الرائعين ،  ولكنها مؤثرة فقد ناضلت  التطرف الدخيل على المحافظة المحبة  للفنون والبهجة والحياة .

لقد   مثلت منتديات بيشة نت والصايرة حراكا مجتمعيا وثقافيا وتربويا في المحافظة بشكل خاص وفي منطقة عسير بشكل عام .

وفي الدراسات الإجتماعية المعاصرة تعد  هذه المنتديات وثيقة تاريخية سيسولوجية ثقافية فكرية هامة ترصد حركة تطور المجتمعات   .

لذا أتمنى أن تقوم الجهات الثقافية بمحافظة بيشة مثل المكتبة العامة  وفرع جمعيةالثقافة والفنون  بمشاركة المحافظة بتكريم  أبو هشام  ومن ساهم معه أيضا في نشر النور ومنهم الأستاذ خالد العميري  تكريما يليق بهما ، ويرشح  أبو هشام  النساء اللواتي شاركن معهما في نجاحات المنتديات وكن في الظل،  وتكون دعوة حضور احتفالية التكريم عامة للجنسين وأيضا يتم دعوة شخصيات بارزة في مجال الثقافة والإعلام الرقمي من كافة مناطق المملكة .

إن تكريم أبو هشام ومن حمل  شعلة الأفكار المستنيرة في المحافظة هي  خطوة ثقافية مجتمعية مضيئة  للمتميزين المخلصين من أبنائها أو من مروا بها ذات يوم ودعوا للنزاهة والثقافة والموسيقى والفنون والتغيير في زمن العتمة البائدة، هذا التغيير الذي تحقق اليوم لهم بين أنوار الرؤية العظيمة 2030 لصاحب السمو الملكي ولي عهدنا الأمير المجدد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز  . 

ويبقى تكريم أبو هشام لمسة وفاء حضارية ثقافية تٌكتب في سجل تاريخ محافظة بيشة الثقافي الاجتماعي الرقمي المعاصر لتعرفه الأجيال القادمة . 



أضف التعليق أكتب التعليق و أنتظر موافقة الأدارة على نشره